هواوي ميت بوك x برو - HUAWEI MateBook X Pro

مواصفات، عيوب وايجابيات الحاسوب الشخصي المحمول الجديد هواوي ميت بوك x برو - HUAWEI MateBook X Pro أفضل الحواسيب في 2018 من الشركة الصينية في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018
في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 هذا الشهر أعلنت الشركة الصينية الشهيرة هواوي عن احد اقوى وافضل الحواسب الشخصية لهذا العام باسم HUAWEI MateBook X Pro وهو الكمبيوتر المحمول الذي لاق إعجاب الكثير من متابعي اخبار التقنية والأجهزة المحمولة، ولم تكتفي الشركة الصينية بعالم الهواتف الذكية فقط، بل ودخلت سوق الحواسب المحمولة بقوة هذه السنة بإعلانها عن هواوي ميت بوك x برو الجديد، وهو الكمبيوتر الرائد بشاشة متفوقة حتى على حاسوب ديل Dell XPS الشهير.
هواوي ميت بوك x برو - HUAWEI MateBook X Pro

يأتي اللاب توب بشاشة عملاقة في حجم صغير، بقياس 13.9 انش وبجودة 3K مع دعم اللمس، وتأخذ الشاشة حيز 91 في المئة من كامل واجهة الحاسوب الشخصي، اذ تعتبر اول شاشة كمبيوتر تصل الى هذا القياس، وعليه ستستمتع بشاشة 14 انش تقريبا في حاسوب يمكن ان نقول عنه انه بحجم 12 انش فقط.

بعد ان كان MateBook X الذي أعلن عنه شهر مايو الماضي أفضل جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل ويندوز لعام 2017، مع شاشة بحجم 13 بوصة بعرض 2K (لم تكن تعمل باللمس)، ونسبة مذهلة جدا بنسبة 88٪ من الشاشة إلى الجسم، بحجم ماك بوك، كان ميت بوك X بأداء أبل ماك بوك برو تقريبا، لكن عمر البطارية كان سيئا نسبيا من 5 إلى 6 ساعات على الأكثر على.

هواوي ميت بوك x برو - HUAWEI MateBook X Pro

يأتي حاسوب HUAWEI MateBook X Pro الجديد ايضا بفكرة جديدة من حيث الكاميرا، حيث يضم كاميرا ب 1 ميجا بيكسل مخبأة تحت احد ازرار الوضائف العلوية، وتظهر الكاميرا فقط بعد الضغط على هذا الزر، مما يزيد من قوة الحماية والامان ويمنع التجسس، كما منح الشركة إمكانية توسيع الشاشة أكثر.
هواوي ميت بوك x برو - HUAWEI MateBook X Pro

وفي النسخة الجديدة أعلنت الشركة المصنعة الصينية عن زيادة سعة البطارية - بنسبة 38٪ ما يعني انها ستستمر الى 12 ساعة من تشغيل الفيديو و 14 ساعة من العمل في برامج المكتب، كما أضافت هواوي خاصية الشحن السريع والتي توفر 6 ساعات من العمل للحاسوب بعد شحن 30 دقيقة فقط.

على الرغم من كونه مدعوم من أحدث معالجات إنتل كور i5 و i7 (أسرع بنسبة 40٪ من الجيل السابق)، وبطاقة الرسومات انفيديا جيفورس MX150 عالية الأداء الرائعة للتطبيقات والألعاب وكذا التطبيقات التي تتطلب بطاقة شاشة قوية مثل (أوتوديسك، فوتوشوب، بريمير ... )،لم يزد وزن هذه النسخة من MateBook X Pro الا قليلا (2.9 مقابل 2.3 في النسخة السابقة)، مما يجعله واحدا من أخف وأقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق الى الآن.

نود أن نضيف اخيرا الى ان شركة صناعة معدات الاتصالات والشبكات -هواوي- الصينية اضافة في الجهاز USB-A مع منفذي USB-C يمكن لأحدهما نقل البيانات عبر (Thunderbolt 3). الذي لم يكن متوفرا بالنسبة للكمبيوتر المحمول ماتي بوك X الأصغر.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.