ما هو التورنت Torrent وكيف يعمل؟

ما هو التورنت؟ كيف يعمل على الكمبيوتر، الاندرويد والأجهزة الأخرى؟ ما هي مميزات التحميل عبر تورنت Torrent وما هي سلبيات التورنت وعيوبه، ثم ما هي أفضل برامج وتطبيقات تحميل ملفات، أفلام، ألعاب، برامج التورنت مجانا على ويندوز، اندرويد، أيفون او ماك؟
اهلا بكم مجددا، ما هو التورنت؟ كيف يعمل على الكمبيوتر، الاندرويد والأجهزة الأخرى؟ ما هي مميزات التحميل عبر تورنت Torrent وما هي سلبيات التورنت وعيوبه، ثم ما هي أفضل برامج وتطبيقات تحميل ملفات، أفلام، ألعاب، برامج التورنت مجانا على ويندوز، اندرويد، أيفون او ماك؟ كل هذا سنتعرف عيه في موضوع اليوم، تابعنا :)
ما هو التورنت Torrent وكيف يعمل؟

ما هو التورنت Torrent؟

التورنت Torrent هو تقنية تحميل سريعة جدا تعتمد على بروتوكول الند للند بالإنجليزية ( Peer-to-peer ) لمشاركة الملفات عبر الانترنت ما بين المستخدمين مباشرة مدون الحاجة الى وسيط غير التراكر وهو برنامج عادة مايكون مستضاف على سيرفر والذي يتكفل بتنسيق عملية الاتصال ما بين النظراء المستخدمين، الفكرة بالضبط انك عند تحميل ملف او فيلم عبر التورنت، فأنت لا تحمله من موقع أو من مكان واحد، بل من جميع الحواسيب القريبة منك االتي تقوم بتحميل الملف وأنت في نفس الوقت تقوم برفعه الى المستخدمين الآخرين.

بتعبير آخر، التورنت هو عمليه التحميل والرفع او توصيل عده مشتركين بملف واحد لزيادة السرعة، بمعنى انه شخص قام بتحميل فيلم عن طريق التورنت وقد تركه في البرنامج يقوم بعمل سييد او الرفع او التوصيل و10 اشخاص اخرين قاموا بنفس العمل، هذا يزيد من سرعة التحميل، والسرعة تزيد كلما كان عدد ال seeders أكبر.

باختصال اذا، التورنت هو نظام لتبادل الملفات الكبيرة مثل الالعاب والافلام والبرامج... يعتمد على وجود الملف المراد تحميله عند أكثر من شخص ويتبادلوه سويا لتتضاعف سرعة التحميل.


يمتاز التحميل عبر التورنت  أيضا، بامكانية استكمال التحميل وهو اللذي ربما نفقده في الروابط المباشر، أي أنك تستطيع بدأ التحميل وتوقيفه ومتابعته في أي وقت تريد.

تاريخ التورنت:

تم تصميم البروتوكول من طرف برام كوهين في أبريل من العام 2001، وتم تطبيقه لأول مره في 2 يوليو 2001 وهو مدعوم من شركة كوهين بت تورنت، اينك. واللغة المستخدمة في برمجة البروتوكول هي لغة بايثون.

كيفية تحميل ملفات التورنت:

استعمال تطبيقات الترونت على جميع انظمة التشغيل سهل للغاية، كل ما عليك هو تحميل ملف التورنت بطريقة التحميل العادية من مواقع الانترنت التي توفرها، ثم فتحه عبر برنامج التورنت الذي تستعمله.
ما هو التورنت Torrent وكيف يعمل؟

  • ملف التورنت الذي تقوم بتحميله أولا هو ملف صغير جدا ولا يتجاوز بعض الكيلوبايتات، وهو الملف الذي يساعدك على تحميل الملف المقصود من خلاله.
  • توفر لك أيضا بعض البرامج امكانية البحث مباشرة عن ملفات التحميل على الانترنت، لكنك لن تجد كل الملفات التي تريدها بسهولة من داخل التطبيق.

البرامج المستخدمة في تحميل التورنت:

هناك العديد من البرامج التي تمكنك من تحميل ملفات التورنت، وكل شخص حسب متطلباته ورغبته، هنا سأعرض لك أفضل 3 برامج مجانية يمكنك تحميلها مجانا للكمبيوتر من الموقع الرسمي لها:
  1. برنامج µTorrent
  2. برنامج BitComet
  3. برنامج BitTorrent

أفضل مواقع التورنت:

كما قلت لك في الأعلى، العديد من البرامج تقدم لك امكانية البحث مباشرة عن ملفات التورنت، لكن يمكنكن الاستعانة بالانترنت اذا لم تجد ضالتك، فهناك العديد من المواقع التي توفر لك تحميل ملفات التورنت بسهولة وسرعة، وهنا أعرض لكم قائمة المواقع المفضلة التي يمكنك البحث فيها عن الملفات التي تريدها:
  1. http://kickass-torrent.ytsre.eu/
  2. http://www.torrentz.eu/
  3. https://zooqle.com/
  4. http://1337x.to/
  5. https://isohunt.to/
  6. http://rarbg.com/index6.php
  7. http://eztv.it/
  8. https://www.limetorrents.cc/
  9. https://www.iptorrents.com/t
  10. http://h33t.to/
  11. http://www.torrentreactor.net/
  12. http://www.torrentdownloads.me/
  13. https://thepiratebay.se/
وانت؟ ماذا تعرف عن التورنت؟ وهل هناك برامج أخرى أفضل من هذه التي ذكرت؟ او مواقع يمكنك افادتنا بها؟ من فضلك لا تبخل بالرد في التعليقات أسفله.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

تعليقان (2)

  1. جزاك الله خيرا أخي
  2. مشكوووووور
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.