تعرف على مجموعة الهاكرز العالمية انونيموس Anonymous

تعرف على مجموعة الهاكرز العالمية انونيموس Anonymous، من هم الانونيموس، موقع الانونيموس الرسمي.
عندما تذكر كلمة الاختراق، فأول شيء يخطر ببالك هي مجموعة الانونيموس anonymous، والتي اشتهرت بعدة اختراقات لمجموعة من الاهداف كانت تبدو “قوية”، وهذا ما جعل هذه المجموعة يذيع صيتها في العالم ككل. ان كنت تتساءل من هم الانونيموس ؟ وما هو هدفهم بالضبط ؟، في هذا الموضوع سنقربك أكثر من مجموعة أنونيموس للهاكرز.
تعرف على مجموعة الهاكرز العالمية انونيموس Anonymous

من هم الانونيموس Anonymous؟

الانونيموس هي مجموعة افتراضية تأسست على موقع 4chan عام 2003. مؤسسها غير معروف ولا حتى الاعضاء، كما ان اي شخص يمكن ان يكون من هذه المجموعة، يكفي فقط ان يتشارك مع البقية نفس المبادئ و الاهداف، كما ان الاعضاء لا يتواصلون مع بعضهم الا في بعض الاستثناءات.

هدف هذه المجموعة هو النضال الافتراضي، عبر القيام بجموعة من الاختراقات التي من شأنها ان تضغط او تدمر الجهة الظالمة، وتتغلب على مجموعة من الاطراف التي قد تؤذي البشرية بافعالها. كما ان الانونيموس قامت بمجموعة من الاختراقات والتي سنتحدث عنها في الفقرة التالية

ما اشهر الاختراقات التي قامت بها الانونيموس ؟


من هم الأنونيموس Anonymous؟ وما هي أشهر الاختراقات التي قامو بها

اكتسبت هذه المجموعة شهرتها عبر الاختراقات التي قامت بها، والتي تعبر على ان اعضاءها حافظوا على مبادئهم وقيمهم طيلة نضالهم ، كما انها استطاعت التغلب على مجموعة من الجهات التي كانت تبدو “قوية”، ونذكر منها جهات ومؤسسات حكومية امريكية. نحن سنركز فقط على الاختراقات التي حدثت منذ سبع سنوات او اقل.
اختراق وزارة العدل (2012)

من هم الأنونيموس Anonymous؟ وما هي أشهر الاختراقات التي قامو بها

ردا على اسقاط موقع megaupload، قامت المجموعة باسقاط موقع وزارة العدل الامريكية، ومجموعة من المؤسسات الحكومية الاخرى ك copyright.gov و RIAA وغيرها … ، مما نتج عنه صدور 200 امر دولي بالبحث عن الهاكرز المحتملين ، كما تم اعتقال 44 اشخاص من نيوزيلاندا متعلقين بالموقع.

اختراق الانترنت المظلم (2011)

هناك موقع اسمه The Hidden Wiki وهو اول موقع ستراه عند تصفح الانترنت المظلم، هذا الموقع يجمع جميع المواقع المختصة في النشاطات الغير قانونية. في سنة 2011، قامت الانونيموس باختراق هذا الموقع، واسقاط عدة مواقع اباحية للأطفال، وكذلك مهاجمة الموقع الذي كان يتشارك من خلاله البيدوفيلز الملفات.

وقاموا بنشر معلومات لاكثر من 1,589 شخص مشاركين في الموقع، وبذلك فانهم بينوا انهم مع تحقيق العدل اينما كان، حتى ولو في الانترنت المظلم، وهو المكان الذي فشلت فيه العديد من الجهات الحكومية في انهاء مهماتها.

اسقاط موقع دونالد ترامب (2015)


جذب دونالد ترامب الشهرة اليه عندما اعلن انه سيطرد كل المسلمين خارج امريكا اذا فاز بالانتخابات، لكن لسوء حظه فان هذه الكلمات لم تعجب الانونيموس، فقاموا باسقاط موقعه لاكثر من ساعة، كما تم الاعلان عن فيديو على اليوتوب يتضمن الرسائل التي وجهها المخترقون لترامب، عقب الاختراق. 

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.