ما هو في بي ان vpn وكيف يعمل وما هي مميزاته و عيوبه

ما هو في بي ان vpn وما هي مميزاته و عيوبه واجابيات وسلبياته، كيف نستفيد من خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية (بالإنجليزية: Virtual Private Network)، وكيف تضرنا؟ تعرف على VPN مجانا
Hawatif
ما هو او ما معنى VPN؟ ماي برامج او برنامج VPN؟ ما هي الشبكة الخاصة الافتراضية او الشبكة الظاهرية الخاصة؟ ما هي ميزات VPN وما هي عيوبه؟ هذا ما سنتعرف عنه في هذا المقال المبسط لتعريف اتصال VPN  وكيف نستفيد منه، وكيف نتجنب الوقوع في سلبياته وعيوبه؟

ما هو في بي ان vpn وكيف يعمل وما هي مميزاته و عيوبه
الشبكة الخاصة الافتراضية (بالإنجليزية: Virtual Private Network) هي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على اكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أمانا واكثرها شيوعا وحتى استخداما بين الشركات الكبيرة.

ما هو الـ VPN ؟

هي شبكة وهمية يقوم المستخدم بإنشائها لإرسال واستقبال البيانات بين جهازه وبين الإنترنت أو جهاز آخر يضمن مرورها بشكل آمن ومشفر ولا يتطلع عليها أحد. فإنك عندما تقوم بالاتصال بالإنترنت عبر VPN تصبح مختفي عن الأنظار، فالاتصال بالإنترنت يقوم بين 3 أطراف المستخدم والوسيط أو الشركة مقدمة خدمات الإنترنت والسيرفر، فعندما تقوم بالاتصال عن طريق VPN تتصل بالسيرفر دون المرور على الوسيط.

ما هو في بي ان vpn وكيف يعمل وما هي مميزاته و عيوبه

ما هي فائدة الـ VPN ؟

عندما تقوم بإنشاء اتصال في بي ان فبذلك أصبحت متخفي بعيدا عن الأنظار و ذلك عن طريق تغيير عنوان الـ IP إلى عنوان آخر وهمي في دولة أخرى غير المتصل منها وبالتالي تستطيع فتح جميع الخدمات و المواقع المحظورة في بلدك و أيضا لا يستطيع المخترقون الوصول إليك بسهولة و لا تستطيع شركة الاتصال المزودة لخدمة الانترنت لديك الاطلاع على نشاطاتك عبر الانترنت فشركات الاتصال تستطيع معرفة معلومات مهمة عنك عن طريق عنوان الاي بي و أيضا تستطيع تسجيل نشاطاتك على الانترنت بالساعة و الدقيقة و الثانية عن طريق ما يعرف بالـ DNS وهو ملف به جميع بيانات تصفحك ابتداءً من اللحظة التي تتصل فيها بالانترنت إلى انقطاع الاتصال.

كيف يعمل الـ VPN ؟

ما هو في بي ان vpn وكيف يعمل وما هي مميزاته و عيوبه
عندما تقوم بالاتصال عن طريق الفي بي ان فانك لا تتصل بسيرفر الشركة المزودة لخدمة الانترنت بل تتصل بسيرفر الجهة المزودة للفي بي ان و بالتالي هي التي تعطيك عنوان اي بي و هي التي تسجل نشاطاتك على الانترنت , لنقل انك اتصلت ب في بي ان أمريكي فانك تتصل بسيرفر موجود في أمريكا و عليه فان جميع بيانات الاي بي التي يعطيها السيرفر لك بيانات أمريكية حتى الموقع الجغرافي بالطبع هي بيانات وهمية و لكن الأجهزة و الأنظمة لن تعرف أبدا انك تتصل عبر الفي بي ان و إن هذه البيانات هي وهمية كل ما تعرفه إن هذا الجهاز لديه عنوان اي بي و هذه هي بياناته و سوف تتعامل وفقا لهذه البيانات و بالتالي فان الشركة التي تعطيك الانترنت لن تعرف عنك إي شئ لأنها بكل بساطة لم تعطيك اي بي فأنت حصلت عليه عن طريق خدمة الفي بي ان .

كيف يمكن الحصول علي الـ VPN ؟خدمة VPN هي خدمة مدفوعة كما تتوفر أيضا بصورة مجانية، والفرق بينهما أن المدفوعة أفضل من المجانية من حيث الأمان وسرعة نقل البيانات. وهناك العديد من المواقع التي تقدم الخدمة يمكن أن تختر منها أحد الحسابات من أحد الدول المطروحة وسوف يضع لك IP وهمي ببيانات وهمية تستخدمها في الاتصال بالإنترنت.

مميزات الـ VPN :

لن تستطيع الشركة المزودة لخدمة الإنترنت التطفل على بياناتك. تصفح الإنترنت سيكون أكثر أماناً وسرية. منع تتبع المخترقين والمتطفلين. سهولة استخدام الخدمة وقلة تكاليفها. تشفير جميع البيانات التي تستخدمها على الإنترنت.

ما هي عيوب الـ VPN ؟

من عيوب VPN أنه قد تصبح بياناتك عرضة للمتطفلين، إذا لم تستخدم الخدمة بشكل صحيح، او اذا استخدمتها من بعض الشركات النصابة والتي تقدم الخدمة مجانا، لدى دائما حاول شراء VPN مدفوع من شركات مشهورة فبعض الشركات المجانية التي تقدم الخدمة قد تكون غير آمنة.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.