بداية الربح و العمل على الانترنيت للمبتدئين

الربح و العمل والربح على الانترنيت الانترنت للمبتدئين، كيف يتم الربح او العمل على الانترنيت؟ ما الذي أحتاجه لبدأ العمل على الانترنيت؟ ما هي مجالات الربح من الأنترنيت؟ من اين أبدأ العمل على الانترنيت؟
أصبح  الانترنت من أهم مصادر الرزق لدى الكثير من المهوسين والجادين في العمل على هذه الشبكة العالمية، فيما يبحث الكثير من المبتدئيين عن طرق او خطوات واساليب الربح من الانترنيت وربما دون جدوى، ان كنت من الفئة الثانية فهذا الموضوع مخصص لك، وأنا أتفهم المرحلة التي تمر منها بالضبط، أعلم أيضا انك تمل من البحث وربما من العمل الفردي او الحر دون جدوى، كلنا مررنا من هذا الوقت ومنا من يبقى فيه الى الأبد اذا لم يستغل الفكرة بشكل صحيح، في هذا الموضوع سأقرب أكثر من مناهج العمل على الانترنيت وتحقيق دخل مادي جيد يمكنك الاعتماد عليه كليا.

الربح و العمل والربح على الانترنيت للمبتدئين
أولا، انا أتحدث عن العمل على الأنترنيت وليس الربح منه، ففي قاموسي كلمة الربح تعني كسب المال بدون عمل وهذا غير واقعي الى حد ما وغير مقبول، اذا لنكن واقعيين، اذا اردت كسب المال يجب ان تعمل ولا تنتظر ارباحا مجانية او أموال من لا شيء، ففي أول خطوة لنا، حاول التركيز على كلمة العمل اكثر من الربح.

بحر العمل على الشبكة العنكبوتية شاسع ولا يمكن شمله في موضوع او مواضع حتى، سأحاول في هذا المقال أن أعطيك الفكرة الأولى للدخول الى المجال بجدية، ودعك من خزعبلات اربح آلاف الدولارات في اليوم، اربح دون عمل، اكسب المال من المنزل بطرق بسيطة... أعلم أن هذه العناوين تملأ اليوتيوب والمدونات العربية، لكنني للأسف لم أجد حتى الآن مواضيع حقيقية تفيد القارئ او المتابع العربي للدخول في عالم العمل من المنزل بالطريقة الصحيحة، كل ما في الأمر ان معظم الناشرين لهذا المحتوى يستغلون  لهفة القارئ في كسب المال ليكسبوا ارزاقهم ولا اهتمام لهم بك!
بداية الربح و العمل على الانترنيت للمبتدئين

الدليل الأول على هذا هو أن تجد صغيرا ينشر شرحا يدعي فيه أنك تستطيع ربح الآلاف من الدولارات يوميا وهو أصلا يطلب منك المشاركة والنشر ليربح سنتات من موقع لاختصار الروابط او شيء من هذا القبيل، ايضا يتضح انه لا يربح حتى 5 دولار في اليوم، ولو كانت الطريقة التي يقولها صحيحة لاستغلها هو نفسه بحسابات عدة وغيرة حياته اولا، فالحديث عن الآلاف من الدولارات لا يكون بسهولة! فكر في العمل يا أخي فليس هناك ربح.

كيف يتم الربح او العمل على الانترنيت؟

أغلب الأعمال هنا، تحتاج اما لتقديم خدمة او لكسب زوار!
1. فمثلا تستطيع الربح من موقعك اذا ما كان يدخله زوار كثر، تستطيع الكسب من فيديوهاتك على اليوتيوب حسب المشاهدة، تستطيع الربح أيضا من صفحتك على الفيسبوك او تويتر بنشر اعلانات ممولة فيها، كل هذا يدخل في سياق انك تملك متابعين او زوار ويندرج في الربح من الاعلانات.
2. القسم الثاني الخاص بالخدمات، يمكنك الربح مثل من تصميم او برمجة لعبة، تطبيق، موقع... وبيع هذا المنتج لمن سيستغله في الربح بالقسم الأول (الاعلانات)، يمكنك أيضا مساعدة أحد أصحاب المشاريع، مثل كتابة مواضع، نشر روابط او صفحات، العمل كناشر في صفحة، والعديد من الأعمال الأخرى.
3. تجنب القسم الثالث ولا تسأل عنه!

ما الذي أحتاجه لبدأ العمل على الانترنيت؟

تحتاج الصبر!
لعل اول سؤال يدور في عقلك "هل أنا قادر على العمل والكسب من الانترنيت؟" او بصيغة أخرى "ماذا أحتاج لأبدأ العمل؟"، دعني أخبرك سرا، كل مستخدم للانترنيت يستطيع العمل والكسب من المنزل دون كثير من المهارات او الخبرات، يكفي ان تملك جهازا يتصل بالشبكة (سواء كان حاسوبا، هاتف ذكي او تابلت) والوقت، نعم الوقت أهم من كل شيء، بالاضافة الى الصبر ضد الملل فهو العائق الأول الذي ستواجهه، فهنا لا تحتاج شهادات، مستويات دراسية، لغات.. لا معرفة (ابن فلان) و لا رشوة حتى! الكل متساو في العمل على الانترنيت.

من الطبيعي ان تواجه أفكار الطمع والهزيمة الغبية أيضا، مثلا هذه العبارات بالضبط:
  • منذ شهر ولم أربح شيئا، الأمر معقد وصعب وليست هناك أرباح في الحقيقة.
  • ربما لست أهلا لهذا العمل، وانا غير قادر على الاستمرار.
  • أنا أضيع وقتي بهذا فقط، لو كان الأمر حقيقة لما وجدت البطالة.
  • لم يعد العمل على الانترنيت سهلا وجل العاملين عليه قدامى.
أعلم أنك تفكر في هذا وأكثر، لكن دعني أجيبك ببساطة، العمل على الانترنيت يحتاج الوقت والصبر كثيرا، فقد تعمل لمدة عام دون ارباح، لكن عندما ستكسب مكانة لك ستتزايد الأرباح تدريجيا ودون عمل، الأمر شبه مشروع واقعي، لكنك تستطيع بدايته مجانا، وكما الحال في الواقع فلا يمكن للجميع ان يكسب المال في هذا العالم، لكن هناك من يكافح من أجله وهناك من يستسلم، فمعضم المبتدئين مما أرى في هذا المجال، ينسحبون منه بعد معاناة مع الملل والاستسلام للفشل بعد التفكير في العبارات اعلاه.
أرجوك كن قوي ولا تكن منهم، أعلم انك أذكى وصبور من ان يهزمك هذا او ذاك، فكلنا بشر وكل منا قادر على العمل! وانا هنا لمساعدتك في أي شيء.

ما هي مجالات الربح من الأنترنيت؟

دعونا نتقدم قليلا لنعرض اهم مجالات العمل على الأنترنيت ونجيب عن أهم وأكثر الأسئلة التي تدور في ذهن المبتدأ، لتعلم بالضبط المجال الذي تستطيع العمل فيه او طريقك للبداية اذا كان تساؤلك "من أين وكيف أبدأ؟ " وما الى ذلك من أسئلة!

في الحقيقة، الانترنيت مثل الواقع تماما، يمكنك العمل كتاجر، مصمم او رسام، معلم، كاتب، مدون، مترجم، مقدم أخبار، مصور، بائع... نعم كل هذا وأكثر على الانترنيت، وبالطبع يمكنك الاختيار بين العمل مع الآخرين او بداية مشروع خاص بك، والميزة العظمى انه ليست هناك شهادات مطلوبة او مستويات دراسية كما ذكرت سابقا.

كيف أختار المجال المربح لي؟

هذا يعتمد على قدراتك، فأن تكون حلاقا لا يمكن ان تفتح محل النجارة! كذلك هو الحال، هناك بعد الأعمال التي تحتاج معرفة ومهارات بها، لكن لا تقلق، تستطيع بدأ التعلم مجانا على الانترنيت نفسه وتكسب مزيدا من الخبرة في المجال الذي تفضله.
ان كنت لا تملك أية خبرة وتريد ان تبدأ العمل من الآن فهناك مجالات سهلة، يمكنك مثلا انشاء مدونة الكترونية أو قناة على اليوتيوب لتشارك فيها معلومات مفيدة او أفكار ما لتكسب زوارا وهذا سيدخل في القسم الأول الذي ذكرت تحت عنوان كيف يتم الربح او العمل على الانترنيت في الأعلى.

من اين أبدأ العمل على الانترنيت؟

سؤال غبي اذا ما كنت قد قرأت كل ما بالأعلى، لا تسأله مرة أخرى ولا تسأل المزيد من الأسئلة، المهم أن تبدأ فقط وليس مهما من أين، الانترنيت يعج بالشروحات في المجالات المتعددة (لا أقصد اربح 50 دولار يوميا مع هذا التطبيق او الموقع اقصد تعلم خبر ما او ابدأ في كسب متابعين).

لا تنتظر كثيرا، فقط انطلق الآن، سأحاول في مواضيع متفرقة ان أقدم لكم شروحات في كل مجالا على حدى، هذا ان أعجبكم الأمر وأعجبتم بالمقال، ان كنت تريد مني المتابعة، اخبرني في تعليق وسأحاول نشر موضوع على الأقل في كل يوم. 

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.